Français English Español Português العربية

الدرسة على الاشخاص المعنيين بعدوى نقص المناعة البشرية

الدرسة على الاشخاص المعنيين بعدوى نقص المناعة البشرية

إن الدراسة التي تقترحها الجمعية الفرنسية لي سيروبوت (Les Séropotes) خاصة بالمنتمين لمجتمع الميم المعنيين بعدوى نقص المناعة البشرية، ويتم إنجازها بمساعدة عشرين جمعية فرنسية. وتهدف الدراسة إلى معرفة مسارات وظروف حياة الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والقاطنين حاليا في فرنسا أو في مقاطعات وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية. وتسعى هذه الدراسة إلى مقارنة الأنماط التي يعيد بها فيروس نقصان المناعة البشرية ترتيب مشاريع وأساليب الحياة وإلى أي مدى يحول هوية الأشخاص.

هذا الاستبيان مفتوح في وجه الأشخاص البالغة أعمارهم 18 سنة فأكثر، ويحفظ سرية هوية المستجوبين. ومن أجل احترام وحماية حياتك الشخصية، سنحفظ سرية المعلومات المدلى بها، بما في ذلك قاعدة البيانات، ولن تكون متاحة إلا للأشخاص المؤهلين (خبراء في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا وعلم دراسة السكان) الذين قد يطلبون ذلك، بموافقة من لجنة التوجيه الجمعوي واللجنة العلمية. ولن يتم الإعلان سوى عن النتائج الإجمالية في تقرير وخلال فعاليات مراجعة النتائج. وسوف تحفظ هذه البيانات لمدة سنتين (إلى غاية 31 أكتوبر 2021). وعند انقضاء هذا الأجل، لن تظل أي معلومة محفوظة في الأرشيف وسيتم بذلك إتلافها كليا.

تتطلب الإجابة عن أسئلة هذا الاستبيان ثلاثين دقيقة تقريبا. وهو يتمحور حول بيانات "حساسة" بما فيها الصحة والميول الجنسي والأصل العرقي أو الإثني. وباستثناء الأسئلة الأربعة الأولى (بلد الولادة، والهوية الجندرية، والجنس عند الولادة، والميول الجنسي)، حتى وإن كانت جودة الدراسة تعتمد على عدد الإجابات المحصّلة، لكن ليس هناك أي سؤال إلزامي. بإمكانك كذلك التوقف في أي وقت عن ملء الاستبيان والمواصلة لاحقا( إلى غاية 31 أكتوبر 2019). ليس عليك إذن سوى حفظ الاستبيان في قائمة المفضلات الخاصة بك، حيث ستجدها عند دخولك الإنترنت في المرة القادمة. غير أننا ننصحك بملء الاستبيان مرة واحدة إذا أمكنك ذلك.

بإمكانك تعديل إجاباتك أثناء إدخال البيانات (الرجوع إلى الوراء)، مثلما يمكنك التعديل بعد الانتهاء والإرسال. وطبقا للنظام الأوروبي العام لحماية البينات، يحق لك الولوج والتصحيح والحذف والاعتراض على مشاركتك في الدراسة، وذلك إلى غاية إتلاف البيانات.نظرا لأن هذا الاستبيان يضمن سرية المستجوبين، سنجد استبيانك عن طريق تقاطع مجموعة من البيانات.

في حال واجهت صعوبة أو كان لديك سؤال، يمكنك الاتصال بجيوم روكو (خبير في علم الاجتماع) على عنوان البريد الإلكتروني التالي: etude@viespositives.org سيرد عليك في أقرب الآجال (إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني يكشف اسمك العائلي و/أو اسمك الشخصي، فإننا نضمن لك أننا لن نقوم باستخدامه).

الوصول إلى الاستبيان

نشكرك مُقدّماً على مشاركتك! ونرجو منك، إذا كان بالإمكان، أن تخبر الأشخاص في محيطك بأن هذه الدراسة تسعى للاستعلام.

لي سيريوبوت، لجنة التوجيه واللجنة العلمية